Kalam Habib Ali Al Habsy - maulid

الحمد لله على نعمه المتواترة وأياديه المتكاثرة. والصلاة والسلام على سيد أهل الدنيا والآخرة، سيدنا محمد وآله وصحبه الأنجم الزاهرة.
الحمد لله الذي منّ علينا بهذا الجمع والإجتماع، ونسأله أن يرزقنا النفع والإنتفاع. شوا هذه نعمة عظيمة جيتم وفّقكم المولى لحضور هذا الجمع، حيث باتسمعون سيرته صلى الله عليه وسلم، وباتسمعون شمائله وأخلاقه صلى الله عليه وسلم. هذا النبي العظيم، هذا الرسول الكريم، هو نبيكم محمد صلى الله عليه وسلم الذي جاء لكم بهذا الخير الذي أنتم جالسون عليها.
المحبة يا إخواني أمرها عظيم. قال النبي صلى الله عليه وسلم : لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحبّ إليه من نفسه وماله وولده ووالده والناس أجمعين.
لكن أبشروا يا إخواني بالخير الكثير، أنتم جيتم لحضور مائدة هذا الحبيب. ودعتْكم العناية الربانية لحضور مولد هذا الحبيب. وباتنالون جميع أمانيكم ومقاصدكم وحاجتكم، وهو صلى الله عليه وسلم أكرم كريم يكرم ولا يبالي، ويقسم ولا يبالي، اللهم صل وسلم عليه.
ارحموا أنفسكم، ارحموا أولادكم خصوصًا الصغار، علّموهم الأداب، علّموهم الأخلاق الحسنة. والله إننا كلنا مسئولون أمام الله وأمام رسوله. كلكم راع وكل راع مسئول عن رعيته.
الله الله في التراحم لبعضكم البعض. توادّوا تآلفوا إنما المؤمن إخوة، لا تحاسدوا ولا تباغضوا، وكونوا عباد الله إخوانا، المسلم أخو المسلم.
ولا تنسونا عقوق الوالدين لأنّ حقّهما عظيم، في الحديث : من أصبح مُرضِيًا لي مُسخطًا لوالديه فأنا عنه ساخط... إلى آخر الحديث.
الله الله في الصدقات لذوي الأرحام والفقراء والمساكن، ما نقص مال من صدقة بل يزداد بل يزداد بل يزداد. شوا ذا كلام جاء من واحد لا ينطق عن الهوى هو محمد صلى الله عليه وسلم.
الحمد لله الأمة المحمدية على خير من ربها.
عادها ما انفضت هذه الأسرار ولا دفنوها في التراب، بل هي موروثة في أهلها، الروح المحمدي توسّعتْ حنانته وعطفه على الأمة، على عاصيها وطائعها، بل معه وجهه على العُصاة أكثر من المطيعين.
إنكم لتتهافتون في النار وأنا آخد بحجزكم. 
في الحديث : شفاعتي لأهل الكبائر من أمتي.
وهو حبيب الله ونبيه وصفيّه، وخلق الأشياء كلها إلا لأجله.
قال الله معظّمًا لشأنه في الحديث القدسي :
لولاك يا محمد لم أخلق أرضًا.
لولاك يا محمد لم أخلق سماءً.
لولاك يا محمد لم أخلق جنةً.
لولاك يا محمد لم أخلق نارًا.
لولاك يا محمد لم أخلق عرشًا.
لولاك يا محمد لم أخلق كُرسيًّا.
كلها المخلوقات خلقها الله إلا لأجل هذا الحبيب صلى الله عليه وسلم.


Tidak ada komentar:

Posting Komentar